تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر

تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر 2024 : اليك افضل سعر

 

تعد مشكلة الفتق الاربي واحدة من المشكلات التي يعاني منها الكثيرون، والتي على الرغم من تعدد وسائل علاجها؛ تظل عملية الفتق الاربي بالمنظار هي أفضل الخيارات.

نستعرض معكم في هذا المقال عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر، تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر، سعر عملية الفتق في مصر عمومًا، أهم تحضيرات ما قبل عملية الفتق الاربي بالمنظار، ما هي خطوات عملية الفتق الاربي بالمنظار، ما هي النتائج المتوقعة في عملية الفتق الاربي بالمنظار، ماذا عن نسبة نجاح عملية الفتق الاربي بالمنظار، هل هناك احتمال لحدوث  مضاعفات بعد جراحة الفتق الإربي، اسباب الفتق الاربي واعراض الفتق الاربي، كل هذا وأكثر مع دكتور أيمن أبو ليلة -استشاري الجراحة العامة و الأورام و جراحات المناظير و الغدد- فقط تابعونا.

محتويات المقال

اولاً: ما هو الفتق الاربي

قبل الحديث عن تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر لابد من التعرف على الفتق الإربي بشكل أعمق، و يعتبر الفتق الإربي من أنواع الفتق الشائعة وهو عبارة عن بروز جزء من الأمعاء في البطن و الفخذ  وقد تمتد إلى كيس الصفن عند الرجال . وذلك ; نتيجة ضعف في جدار  البطن في المنطقة الإربية ، ولا يعد الفتق الإربي خطيرا ولكنه لا يشفى من تلقاء نفسه، ومن الممكن أن يسبب مضاعفات خطيرة تؤدي إلى الوفاة لذلك; من الضروري إجراء جراحة الفتق الاربي بالمنظار لعلاج الفتق الاربي . ويعد هذا النوع من الفتاق أكثر أنواع الفتق شيوعا لدى الذكور عن النساء .

أسباب حدوث الفتق الاربي الرجال والنساء

قد يحدث الفتق الإربي بسبب الجينات الوراثية، ولكن هناك عدة أسباب تؤدي إلى حدوث الفتق الأربي، ومن أهم هذه الأسباب الآتي:

  1. وجود ضعف في جدار البطن
  2. الامساك المزمن
  3. زيادة الضغط علي عضلات البطن
  4.  الإجهاد البدني
  5.  السمنة
  6.  التليف الكيسي
  7.  الحمل و الولادة المبكرة: الفتق الإربي يحدث عند الولادة نتيجة لضعف جدار البطن وذلك; لعدم إغلاق البطن بشكل  صحيح .
  8. التقدم في العمر .

أعراض وجود الفتق الاربي

لا يمكننا الحديث عن تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار  دون ذكر الأعراض، عادة لا تظهر أعراض الفتق الإربي في البداية وفي حالة ظهور الأعراض تتمثل أعراضه فيما يالي:

  1. وجود انتفاخ على أحد جانبي عظم العانة.
  2. الإحساس بالحرقان وآلام شديدة في مكان الانتفاخ.
  3. .وجود الم في المنطقة الأربية خاصة عند الانحناء.
  4. انتفاخ كيس الصفن لدى الرجال.

يحدث الفتق الإربي في منطقة العانة و الفخذ وأسفل منطقة البطن . ويتكون كيس الفتق الأربي عادةً من جزء من الأمعاء الدقيقة و الأنسجة الدهنية المحيطة بها . كما أن للفتق الإربي نوعان المباشر والغير مباشر ، ويختلف سعر عملية الفتق في مصر حسب درجة الحالة ومدى بروز الأمعاء.

أعراض الفتق الأربي تكون مؤلمة؛ لذلك نجد المريض يبحث عن علاج سريع وأمن لحل هذه المشكلة مهما كانت تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار، ومن ضمن الاسئلة التي يتساءل عنها المريض عند البحث عن العلاج ما هو سعر عملية الفتق الإربي في مصر؟ وماهي تكلفة عملية الفتق بالمنظار؟ لذا سنتعرف خلال السطور القادمة على تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار.


تعرف عملية دوالي الخصية بالمنظار

تعرف عملية دوالي الخصية بالليزر

تعرف علي عملية الفتق الفخذي بالمنظار والاختلاف بينها وبين مكان الفتق الاربي تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر

الفرق بين جراحة الفتق الاربي بالمنظار والعملية التقليدية

قبل ذكر تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر بالأرقام، نرغب في توضيح الفرق بين خيار المنظار والجراحة المفتوحة:

اولا: عملية الفتق بالمنظار

تعد عملية الفتق الاربي بالمنظار هي الخيار الأمثل للتخلص من الفتق الأربي نهائيا، فيتم علاج الفتق الاربي بالمنظار تحت التخدير الكلي او النصفي، ويقوم الطبيب بإجراء  3 شقوق صغيرة اثنين على جانب البطن وواحد عند السرة، ومن ثم نفخ البطن بغاز ثاني اكسيد الكربون، ويتم إدخال المنظار والأدوات الطبية من خلال هذة الشقوق، وبعد ذلك يقوم الطبيب بدفع الأمعاء إلى مكانها برفق ثم فحص مناطق الضعف الأخرى وتثبيت الشبكة عليها، وذلك لمنع حدوث الفتق مرة أخرى، وفي النهاية يتم غلق الشق بالخيوط الجراحية .وتتميز عملية اصلاح الفتق الاربي بالمنظار بعدة مزايا، ومنها:

  • سهولة الأداء .
  • العودة سريعا الى الروتين اليومي .
  • عدم وجود آثار بعد دفع تكاليف عملية الفتق الإربي بالمنظار في مصر.
  • اقل ضرر للعضلات .
  • مدة الشفاء أقل من الجراحة المفتوحة .
  • تكلفة عملية الفتق بالمنظار تكون مناسبة وليست مرتفعة.

تُحفز كل تلك المزايا المرضى إلى اختيار المنظار مهما كانت تكلفة عملية الفتق بالمنظار لأنها أكثر آمانًا ومعدلات الشفاء ونسب نجاح العملية أعلى.

ماهي  جراحة الفتق الاربي بالمنظار؟

تعد  جراحة الفتق الاربي بالمنظار من العمليات البسيطة ولا تمثل خطر على المصاب يتم فيها عمل شقوق صغيرة لكي يتم إدخال المنظار وهو عبارة عن أنبوب رفيع بيه ضوء وإدخال كاميرا ايضا حتي يتمكن الطبيب من الرؤية بوضوح ويعمل على إصلاح الفتق الاربي وتعد عملية الفتق الإربي للاطفال أفضل حل في علاج الفتق خاصة إذا كان الفتق صغير يسهل الوصول إليه

تحضيرات ما قبل عملية الفتق الاربي بالمنظار

لا يمكننا الحديث عن تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار دون الحديث عن إجراءات العملية التحضيرية والتي تعد أحد عوامل تحديد تكلفة عملية الفتق بالمنظار، ولعل من أهم تحضيرات ما قبل عملية الفتق الاربي بالمنظار ما يلي:

  • إجراء المريض بعض الاختبارات اللازمة مثل تحليل الدم والبول.
  • قد يحتاج الطبيب إلى إجراء بعض أنواع التصوير بالأشعة لفحص حالة الفتق بدقة.
  • اخبار الطبيب عن التاريخ المرضي.
  • إخبار الطبيب عن أي أنواع من الأدوية يتم تناولها.
  • الامتناع عن تناول الطعام والشراب قبل عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر ب8 ساعات على الأقل.
  • إذا كانت المريضة امرأة حامل؛ يجب اخبار الطبيب بهذا حتى يختار طبيب التخدير نوع التخدير المُناسب.

تعد الفحوصات والاختبارات تلك جزء من سعر عملية الفتق الاربي والتي تختلف تكلفتها من مركز لآخر حسب جودة مستوى الخدمة بالمركز؛ لكننا في مركز الدكتور أيمن أبوليلة نحرص على تقديم أفضل عرض حول تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر.

ما هي خطوات عملية الفتق الاربي بالمنظار؟

وبعيدا عن تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار ننتقل للجواب على سؤال آر وهو “ما هي خطوات عملية الفتق الاربي بالمنظار؟” فيذكر دكتور أيمن أبو ليلة أنها تسير وفق ما يلي:

  • يخضع المريض للتخدير الكلي.
  • يُجري الجراح 3 شقوق بمنطقة السرة بالجلد لا يتعدي حجم الشق منهم 1 سم.
  • يقوم الطبيب بنفخ تحت الجلد عن طريق غاز ثاني أكسيد الكربون.
  • يُدخل الطبيب المنظار إلى منطقة الفتق عبر إحدى الشقوق الجراحية الثلاث.
  • ومن خلال كاميرا المنظار الصغيرة المُتصلة بشاشة فيديو داخل غرفة العمليات وبعض الأدوات الجراحية التي يُجري بها عملية الفتق الاربي بالمنظار .
  • من خلال المنظار يقوم الطبيب بدفع أنسجة الأمعاء البارزة إلى مكانها برفق ثم للتأكد من موقع الضعف بها.
  • بعد الوصول إلى المنطقة الضعيفة قد يقوم الطبيب بإزالة كيس الفتق وإصلاح المنطقة الضعيفة بتثبيت شبكة بها لدعمها ومنع تكرر الفتق مرة أخرى.
  • في بعض الحالات يحتاج الجراح إلى إغلاق الحقلة الاربية عن طريق الغرز الجراحية بالخيوط.
  • بعد الانتهاء من كافة خطوات عملية الفتق الاربي بالمنظار يقوم الطبيب بإغلاق الشقوق الجراحية بمنطقة السرة.

ما هي النتائج المتوقعة في عملية الفتق الاربي بالمنظار؟

بعيدًا عن فكرة تكلفة عملية الفتق الاربي في مصر فإن الاعتماد على طبيب متميز بالتأكيد يعني نتائج أفضل؛ لذا ننصح المرضى دائمًا باختيار الطبيب الأمهر وليس الأقل تكلفة.

أما عن جواب سؤال “ماهي النتائج المتوقعة في عملية الفتق الاربي بالمنظار؟” فغالبا ما يُتوقع شعور المريض بالألم لبضعة أيام بعد الجراحة والذي ينتهي في أغلب الحالات في غضون يوم إلى يومين كحد أقصى.

نسبة نجاح عملية الفتق الاربي بالمنظار

وما دمنا نتحدث عن النتائج فالشيء بالشيء يُذكر، غالبًا ما تُحقق عملية الفتق الاربي بالمنظار نسب نجاح مرتفعة، وفي معظم الأحيان تصل نسبة نجاح عملية الفتق الاربي بالمنظار إلى 99.5% ما يعني أنها عملية آمنة تمامًا، ولكن لا شك أن تحقيق هذه النسبة يتطلب اختبار طبيب كفء ء مهما كانت تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار على يديه.

تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر

لا تختلف تكلفة عملية الفتق الاربي للاطفال في مصر عن تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر للبالغين حيث يخضع تحديد التكلفة للعوامل السابق ذكرها، أما عن متوسط تكلفة عملية الفتق الاربي للاطفال في مصر والبالغين فهي تختلف حسب مستوى الخدمة المقدمة بالمركز ومهارة الجراح وكذلك حسب سعر صرف الدولار.

  • نوع العملية .
  • خبرة الجراح “دكتور اصلاح الفتق” و كفائته .
  • مدة البقاء في المستشفى.
  • كذلك يؤثر في سعر عملية الفتق في مصر الأدوات الطبية المستخدمة في إجراء العملية.

إذا كان لديك أي استفسار بخصوص تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر، فما عليك سوى التواصل معنا عبر الارقام الموضحة عبر الصفحة الرئيسية للدكتور أيمن أبو ليلة، وسيتم التواصل في اسرع وقت.

لماذا د.أيمن أبو ليلة في سعر عملية الفتق الاربي للاطفال بالمنظار؟

لأنه ذات خبرة عالية في هذا المجال حيث انه حقق نسب شفاء عالية جدا في عملية الفتق الاربي بالمنظار، كما أنه لديه فريق طبي مدرب على أعلى مستوى منعا لحدوث أي مضاعفات.

يمتلك المركز احدث الأجهزة المستخدمة في علاج الفتق وبرغم كل هذه المميزات يكون سعر عملية الفتاق بالمنظار في مصر مثل سعر عملية الفتق في مختلف المراكز، كما أنه يُقدم خدماته بإجراء سعر عملية الفتق مقابل قيمة عادلة لتكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار.

كم المدة التي يقضيها المريض في المستشفى بعد جراحة الفتق الاربي بالمنظار

لا يحتاج المريض أن يمكث في المستشفى أكثر من ليلة فيما بعد إجراء عملية الفتق الاربي بالمنظار؛ وذلك لأخذ المسكنات والمتابعة لعدم حدوث اي مضاعفات بعد إجراء العملية.

وتكون فترة المكوث في المستشفى بعد العملية لها دور في نحديد تكلفة عملية الفتق الإربي في مصر.

مضاعفات الفتق الاربى وخطورة تأخير العملية

يسبب الفتق الإربي في العديد من المضاعفات الخطيرة التي تهدد حياة المريض لذلك على المريض عدم التأخر في اتخاذ القرار بإجراء عملية الفتق في مصر ودفع تكاليف الجراحة ومن هذه المضاعفات:الإصابة بالفتق المجنس .الإصابة بالفتق المختنق .تسمم الدم .نوبات متكررة .زيادة في عدد ضربات القلب .انسداد الأمعاء .  

لذا فالمسارعة بإجراء العملية فور ملاحظة الأعراض أمر في منتهى الأهمية مهما كانت تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر حتى لا تتعرض لتلك المخاطر.

  اقراء ايضاً : افضل دكتور جراحة عامة في مصر

ما مدى احتمالية رجوع الفتق الاربي بعد عملية وجراحة الفتق الاربي بالمنظار

من الممكن عودة الفتق الاربي مرة أخرى، ولكن نادرًا ما يحدث، ويرجع ذلك إلى أسباب تتعلق بالجراحة لذلك; من الضروري أن يتم التدخل الجراحي بشكل سليم ويتم فيها استخدام الخيوط المناسبة .ويحدث أيضا بسبب وجود التهابات شديدة ومن التي تؤدي أيضا إلى عودة الفتق مرة أخرى هي استمرار بعض العوامل التي تساعد في حدوث الفتق مثل حمل الأثقال والامساك المزمن .

لذلك لا تهتم بسعر عملية الفتق في مصر قدر اهتمامك باختيار المركز الجيد والطبيب ذو الخبرة العالية مهما كانت تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار به؛ ولا تُهمل تعليماته لأنه هي ما تُجنبك عودة الفتق مرة أخرى.

كم يستمر الالم بعد عملية الفتق الاربي بالمنظار؟

بعد عملية الفتق الأربي بالمنظار وعودة المريض إلى البيت فقد يحتاج إلى عدة أيام لوقف آلام، ويحتاج المريض خلال هذه الأيام إلى الراحة ، والاعتناء بالجرح، وتجنب السعال والعطس قدر المستطاع.

ما بعد عملية علاج الفتق الاربي بالمنظار عند الرجال

لا يعني إجراء العملية وتحمل تكلفة عملية الفتق الاربي بالمنظار ضمان النتائج بل يجب على على المريض اتباع تعليمات الطبيب بعد عملية الفتق الاربي بالمنظار والتي منها: أخذ المسكنات والأدوية التي أوصى بها الطبيب، ويتوجب على المريض عدم حمل الأشياء الثقيلة بعد عملية الفتق الإربي، الإقلاع عن التدخين وإذا كنت تعاني من الإمساك فعليك معالجته لتجنب الضغط على البطن؛ لأنه يؤدي إلى ضعف العضلات وبالتالي عودة الفتق مرة أخرى .

وعلى المريض لبس حزام الفتق الاربي بعد العملية و لمدة ثلاث أسابيع علي الأقل وذلك لمنع تورم الخصية بعد عملية علاج الفتق التي تحدث بشكل ملحوظ ولذلك يفضل للمريض ارتداء حزام الفتق الاربي بعد العملية للحد من ظهور هذا الورم، وعلى المريض زيارة الطبيب في الحالات التالية:

  • آلام مستمرة لا تهدأ بالمسكنات.
  • تشنجات.
  • غثيان مستمر.
  • التهاب شديد بالجرح.
  • صعوبة التبول.
  • نزيف او افرازات مصحوبة برائحة سيئة في الجرح.
  • ارتفاع درجة الحرارة بشكل كبير.

تعرف علي تفاصيل عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار مع د .أيمن ابو ليله


ما هو حزام الفتق الإربي؟

بعد حديثنا الشامل حول تكلفة عملية الفتق بالمنظار في مصر ننتقل للحديث عن حزام الفتق الاربي، هو عبارة عن حزام يستخدمه الأشخاص المصابين بالفتق الإربي، ويعمل هذا الحزام على دعم المنطقة الضعيفة في البطن المصابة بالفتق فهو يساعد على تخفيف الألم من خلال الضغط على من الفتق ومنعها من البروز إلى الخارج، ولكن على المصاب استشارة طبيب متخصص قبل استخدام هذا الحزام لأنه قد يؤدي في تدهور الحالة الصحية بدلا عن تحسينها .

هل حزام الفتق الاربي بعد عملية الفتق الاربي في مصر ضروري؟

ارتداء حزام الفتق الاربي بعد عملية الفتق الاربي في مصر قد يكون مفيد لبعض الحالات، حيث أنه يساعد في التخفيف من شعور المريض بالالم، وله دور هام في حماية جدار البطن الضعيف من الحركات التي تحدث بشكل لا إرادي مثل السعال والعطس، ولكن لابد من استشارة الطبيب أولًا قبل ارتداء حزام الفتق الاربي بعد عملية الفتق الاربي في مصر.

ثانيا: العملية التقليدية

تتم عملية علاج الفتق الاربي بواسطة الفتح الجراحي تحت التخدير الكلي وتتم تحت التخدير النصفي في حالة كان الفتق الاربي صغير الحجم ومن ثم يقوم الطبيب بعمل شق جراحي لفصل الفتق عن الأنسجة الملتصقة بها واعادة الفتق إلى مكانه داخل تجويف البطن وبعد ذلك يتم غلق الشق الجراحي بالخيوط الجراحية .

  سعر عملية الفتق الاربي بالمنظار في مصر

ماهى تكلفة عملية الفتق في مصر باستخدام الجراحة التقليدية؟

في الحقيقة تختلف تكلفة عملية الفتق في مصر من مركز طبي لآخر، ويتوقف ذلك على حسب مدى جاهزية واستعداد ذلك المركز، وخبرة وكفاءة طبيب الجراحة العامة والفريق الطبي المعاون له، والأدوات المستخدمة في إجراء العملية كل هذا يؤثر علي تكلفة عملية الفتق الإربي بالمنظار في مصر.

كما تختلف ايضًا تكلفة عملية الفتق بالمنظار عن سعر عملية الفتاق في مصر بالطرق الجراحية التقليدية.

هل علاج الفتق الاربي بالحزام الواقي يعتبر كافيا؟

يعد استخدام حزام الفتق الإربي يساعد على الشعور بالراحة ولكن بشكل مؤقت إلا أنه  لا يعمل على علاج الفتق الأربي بشكل نهائي،  فيعد علاج الفتق الاربي بالمنظار هي أفضل طريقة لعلاج الفتق الاربي .ولكن هناك بعض الحالات لا تحتاج إلى علاج الفتق الاربى بالجراحة

ماهي محتويات الفتق الاربي؟

يحتوي الفتق الإربي من كلا من

  • الكيس: ويتكون هذا الكيس من جزء من الأمعاء، المبيض، جزء من المثانة، السائل
  • غطاء الكيس: يتكون غطاء الكيس من الجدار الذي يبرز منه الفتاق

تعرف علي عملية الفتق السري مع د .أيمن ابو ليله

هل تختلف اسباب الفتق الاربي عند الاطفال غيرها عند البالغين؟

نعم يوجد اختلاف بين اعراض الفتق الاربي لدى الأطفال عن البالغين ومن اهم اعراض الفتق الاربي لدى الأطفال:

  1. ورم بين منطقة الفخذ والبطن وينتفخ هذا الورم اثناء البكاء وقد يختفي عند هدوء الطفل
  2. وجود احمرار وسخونة في منطقة الفتق.
  3. عدم اختفاء الورم عند الضغط علية.
  4. قعود الطفل ثلاث أيام دون تبرز.
  5. نقص في درجة النمو.
  6. التقيؤ.
  7. انتفاخ بمنطقة البطن
  8. فقدان الشهية.

في حالة وجود استفسار لديكم بخصوص الجراحة او سعر عملية الفتق الاربي بالمنظار، وكذلك سعر عملية الفتق في مصر وتكلفة عملية الفتق الإربي بالمنظار في مصر يمكنكم التواصل مع الفريق الطبي بمركز الدكتور أيمن أبو ليلة، وسيتم الرد على جميع تساؤلاتكم، وتأكدوا أن الحجز بالمركز أولى خطوات التعافي مقابل قيمة عادلة ل تكلفة عملية الفتق بالمنظار في مصر.

تواصل مع الدكتور
غير مصنف

مدة الشفاء من عملية البواسير بالليزر

مقالاتنا

تعرف على ما هي البواسير مع د. أيمن أبو ليلة

غير مصنف مقالاتنا

نزيف البواسير

مقالاتنا

كيفية علاج البواسير في يوم واحد

غير مصنف

ما علاج البواسير للحامل؟

غير مصنف

ماهو علاج البواسير الخارجية عند النساء؟ نصائح عملية لتجنب الإصابة

غير مصنف

اخطر مراحل البواسير ـ كيف يمكن التغلب عليها؟

مقالاتنا

علاج يقضي على البواسير نهائيا ـ تعرف على أحدث طرق العلاج

مقالاتنا

كيف تغلبت على معاناتي بعد عملية البواسير | حلول عملية

غير مصنف مقالاتنا

افضل دكتور لعلاج البواسير في القاهرة-الدكتور أيمن أبو ليلة

مقالاتنا

هل دكتور المسالك البولية يعالج البواسير؟ 

مقالاتنا

افضل علاج البواسير الخارجية المنتفخة

غير مصنف مقالاتنا

مرض الناسور العصعصي وعلاجه| ماهي طرق علاج الناسور العصعصي

مقالاتنا

تكلفة عملية الشرخ بالليزر في مصر 2024: سعر العلاج والمميزات

مقالاتنا

سعر عملية البواسير بالليزر في مصر : تكلفة علاج البواسير 2024

مقالاتنا

سعر عملية الناسور العصعصي بالليزر 2024 : تكلفة علاج الناسور في مصر

مقالاتنا

مراحل انتشار سرطان الثدي : 6 علامات عليكي معرفتها

مقالاتنا

سرطان الثدي عند النساء | أسباب وأعراض سرطان الثدي عند النساء

مقالاتنا

اعراض ارتفاع هرمون الغدة الدرقية tsh| وانواع هرمونات الغدة الدرقية

مقالاتنا

عملية الغدة اللمفاوية في مصر 2024 : التكلفة والاضرار

تواصل معنا

عنوان المقطم

عنوان زهراء المعادي

عنوان مدينة نصر

المهندسين

Scroll to Top