سعر عملية البواسير بالليزر وتكلفة العلاج

سعر عملية البواسير بالليزر في مصر : تكلفة علاج البواسير 2024

تكلفة عملية البواسير تبدأ من 5000 وقد تصل إلى 14000 جنيه مصري أو أكثر، وذلك تبعًا لحالة المريض وشدة البواسير التي يعاني منها. الدكتور ايمن ابو ليلة، مستشار في الجراحة العامة وجراحة المناظير وأمراض الشرج والمستقيم، يمتلك أحدث التقنيات المتطورة العالمية وأحدث الأجهزة المتخصصة في علاج البواسير.

البواسير هي أوردة متضخمة ومنتفخة تنشأ في منطقة أسفل المستقيم وحول فتحة الشرج، كما أنها تعد أحد الأمراض الشائعة؛ حيث تبلغ نسبة

الإصابة بالبواسير والتي تكون مصحوبة بأعراض حوالي 4.4% من سكان العالم وذلك كما تشير بعض الدراسات، وتتعدد طرق علاج البواسير ولكن تظل عملية البواسير بالليزر من أفضل التقنيات والتي تحقق أعلى نسب شفاء، ولذلك يكثر التساؤل سعر عملية البواسير بالليزر.

أصبح سؤال كم تكلفة عملية البواسير بالليزر في مصر أكثر شيوعًا في الآونة الأخيرة لاستئصال أو إزالة البواسير، وهي عملية دقيقة جدًا ولها العديد من المميزات إذا ما قُورن بينها وبين العمليات الجراحية عملية البواسير بالليزر وكم تكلفتها، وفيما يلي سنتعرف بالتفصيل على كم سعر عملية البواسير بالليزر في مصر وتكلفتها، وكيفية إجراء عملية استئصال البواسير بالليزر، ومميزات عملية البواسير بالليزر، وكافة المعلومات الخاصة بعملية استئصال البواسير بالليزر، وكذلك سنقدم أفضل النصائح بعد دفع تكاليف عملية البواسير بالليزر.

دعونا نتعرف على أسباب وأعراض الإصابة بالبواسير، ومميزات عملية البواسير بالليزر، وكذلك سعر عملية البواسير بالليزر، وذلك مع الدكتور أيمن أبو ليلة ـ استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحات الغدة الدرقية وجراحات الشرج بالليزر.

تكلفة عملية البواسير بالليزر في مصر

محتويات المقال

ما هي البواسير؟ وأسباب وجودها؟ وما هي أعراضها؟

البواسير:

قبل الحديث عن عملية استئصال البواسير بالليزر لابد في البداية من معرفة ما هي البواسير؟ البواسير هي عبارة عن أوردة منتفخة موجودة في فتحة الشرج والمستقيم السفلي، وهي تشبه الدوالي الوريدية مع اختلاف المكان.

وقد يكون منشأ البواسير داخل المستقيم، والتي تعرف باسم البواسير الداخلية، أو قد يكون منشأها أسفل الجلد حول منطقة الشرج والتي تسمى بالبواسير الخارجية.

ومن الجدير بالذكر أن 3 أشخاص تقريبًا من كل 4 بالغين يصابون بمرض البواسير من حين لآخر.

اسباب الإصابة بالبواسير:

فيما يتعلق بعملية استئصال البواسير بالليزر، نجد الكثير من التساؤلات عن أسباب الإصابة بالبواسير، تحدث البواسير نتيجة الضغط الشديد على الأوردة حول فتحة الشرج، والتي تحدث نتيجة لبعض العوامل أهمها:

  • الضغط بشدة عند التبرز.
  • الجلوس لفترة طويلة وخاصة على المرحاض.
  • الإصابة بالإمساك المزمن أو الإسهال.
  • وجود تاريخ عائلي للإصابة بالبواسير.
  • السمنة المفرطة.
  • الحمل.
  • اتباع حمية غذائية قليلة الألياف.
  • رفع الأوزان الثقيلة. 

تعرف علي اسباب الناسور العصعصي عند النساء والرجال

ما هي عملية البواسير بالليزر ؟

عملية البواسير بالليزر هي واحدة من أحدث التقنيات المستخدمة في علاج البواسير، وتعتمد فكرة تلك التقنية على توجيه أشعة الليزر نحو كتلة البواسير من أجل قطع الإمداد الدموي عنها؛ مما يؤدي إلى انكماشها وموتها، وتم الاعتماد على تلك التقنية للتخفيف من الأعراض المؤلمة التي كان يعاني منها المرضى بعد جراحة البواسير التقليدية.

ما هو سعر عملية البواسير بالليزر ؟

سعر عملية البواسير في مصر

علاج البواسير بالليزر في مصر

لا يوجد رقم ثابت ومحدد يمكن أن نقول أنه هو سعر عملية البواسير بالليزر في مصر؛ وذلك لاختلاف الأسعار بين المراكز الطبية المختلفة، ولكن هناك مجموعة من العوامل يمكن أن تحدد تكلفة عملية البواسير بالليزر، ومن أهمها الآتي:

  • حالة المريض الصحية، ومقدار صعوبة إجراء التقنية.
  • سعر الفحوصات الطبية والتحاليل المطلوبة قبل معرفة سعر عملية البواسير بالليزر.
  • خبرة وكفاءة الطبيب المعالج والفريق الطبي المعاون له.
  • تكلفة التخدير الأدوات المستخدمة في إجراء  من العوامل التي تحدد سعر عملية البواسير بالليزر.
  • مستوى الرعاية المقدم للمريض من المركز الطبي الذي سيجرى فيه العملية تلعب دور هام في سعر عملية البواسير بالليزر.

إذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات حول سعر عملية البواسير بالليزر يمكنكم التواصل معنا عبر خدمة الواتساب المتواجدة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني وسيتم التواصل معكم على الفور من قبل الفريق المختص لدينا.

ما الأسباب التي تدفعك لإجراء عملية البواسير بالليزر ؟

قبل الحديث عن سعر عملية البواسير بالليزر دعونا نتعرف في البداية على أسباب الإصابة بالبواسير، وفي الغالب تحدث البواسير نتيجة الضغط الزائد على الأوعية الدموية والأوردة الموجودة في منطقة المستقيم وحول فتحة الشرج؛ مما يؤدي إلى انتفاخ وتورم هذه الأوردة، ومن أكثر الأسباب التي تؤدي إلى حدوث البواسير الآتي:

  • الإصابة بالإمساك أو الإسهال المزمن.
  • الجلوس لفترات طويلة في المرحاض.
  • الإصابة بالسمنة المفرطة.
  • حمل الأوزان الثقيلة بصفة مستمرة، وممارسة التمارين الشاقة خاصة ممارسة تمارين رياضة كمال الأجسام.
  • ممارسة الجنس الشرجي.
  • تناول نظام غذائي غير صحي أو تناول الأطعمة التي لا تحتوي على الألياف بصورة جيدة.
  • المجهود الكبير( الحزق) الذي يبذله بعض الأشخاص أثناء التبرز.
  • قد يكون للعوامل الوراثية دور كذلك في الإصابة بالبواسير.
  • وجود خلل في حركة الأمعاء، وقد يرجع ذلك الخلل نتيجة الاستخدام الزائد لأدوية ملينات البراز.

نسبة نجاح عملية البواسير بالليزر

تتراوح نسب نجاح عملية البواسير بالليزر من 95 إلى 98 %، ويتوقف ارتفاع نسب نجاح عملية البواسير بالليزر على حالة المريض الصحية وكفاءة وخبرة الطبيب المعالج، وكما ذكرنا سابقًا فإن مهارة وكفاءة الطبيب أحد العوامل التي تحدد سعر عملية البواسير بالليزر.

اقرأ المزيد : هل يمكن علاج الناسور العصعصي بدون جراحة

علاج البواسير الخارجية المنتفخة

من هم المرشحين لعملية البواسير بالليزر ؟

جميع الأشخاص الذين يعانون من أعراض البواسير من جميع الدرجات هم مرشحون لإجراء عملية البواسير بالليزر، ولكن الأشخاص المصابين بالبواسير من الدرجة الثالثة والرابعة هم أكثر الأشخاص المرشحين لإجراء عملية البواسير بالليزر، حيث تنقسم البواسير إلى أربع درجات وهي:

  • الدرجة الأولى: تظل البواسير في هذه المرحلة تظل الأوردة المتضخمة داخل المستقيم ولا تتدلى منه أبدًا عند الإخراج.
  • الدرجة الثانية: تنتفخ البواسير وتظهر خارج فتحة الشرج أثناء عملية الإخراج، ولكنها تعود للداخل من تلقاء نفسها.
  • الدرجة الثالثة : تختلف عن الدرجة السابقة في أن البواسير لا تعود من تلقاء نفسها داخل فتحة الشرج، بل يتم إعادتها من خلال الضغط عليها بأحد الأصابع. 
  • الدرجة الرابعة: وتعد من أخطر المراحل حيث تظل أوردة البواسير متدلية في جميع الأوقات، ولابد من إيجاد علاج لها بطريقة سريعة حتى لا يصاب المريض بمضاعفات خطيرة.

يمكن علاج الدرجة الأولى والثانية من البواسير من خلال العلاج التحفظي، ولكن الدرجة الثالثة والرابعة قد تحتاج لتدخل جراحي، أو إجراء العملية بالليزر؛ وذلك منعًا لحدوث مزيد من المضاعفات، وحينها سيكون السؤال عن سعر عملية البواسير بالليزر هو أول اهتمامات المريض.

الفرق بين عملية البواسير بالليزر والجراحة

إذا كنت أحد المهتمين بمسألة علاج البواسير ستجد انحياز كبير نحو عملية البواسير بالليزر بدون الجراحة، ولا يرجع هذا إلى كون تكلفة علاج البواسير بالليزر بدون جراحة مناسبة جدًا واقتصادية إلى حد كبير عن سعر عملية البواسير في مصر فحسب، بل إلى الفروقات العديدة التي تتضح بالجدول التالي:

 

عملية البواسير بالليزر

عملية البواسير بالجراحة التقليدية

الشقوق الجراحية

لا يوجد شقوق جراحية أو غرز

يوجد أكثر من شق جراحي وبالتالي غرز لازمة لإغلاقها

الخروج من المستشفى

يعود المريض إلى منزله في نفس اليوم

يحتاج المريض إلى البقاء بين 2 – 3 أيام بالمستشفى

التعافي بعد العملية

يستطيع المريض العودة إلى روتين الحياة الطبيعي خلال يومين إلى 3 أيام

يحتاج المريض فترة راحة أسبوعين على الأقل.

الندبات

لا توجد أية ندبات

هناك بعض الندبات موضع الجرح

مضاعفات بعد العملية

نادرًا ما يواجه المرضى مضاعفات بعد دفع سعر عملية البواسير بالليزر.

يواجه المرضى العديد من المخاطر مثل خطر النزيف والعدوى.

النظام الغذائي بعد العملية

هناك قيود أقل على النظام الغذائي تستمر لبضعة أيام

هناك قيود أكثر تستمر لفترة أطول حتى تمام التئام الشق الجراحي.

مدة العملية

لا تتعدى 10 دقائق

تحتاج إلى بعض الوقت اللازم لفتح وإغلاق الشقوق الجراحية.

الألم

بسيط جدًا بعد العملية.

متوسط إلى شديد

يتضج من هذا الجدول أن عملية البواسير بالليزر تنطوي على مزايا أكثر ومخاطر أقل، لذا إذا أوصى الطبيب بضرورة إجراء العملية عليك اختيار تقنية الليزر دون تردد، أما عن تكلفة علاج البواسير بالليزر بدون جراحة فلا داعي للقلق في مركز الدكتور أيمن أبوليلية استشاري الجراحة العامة والمناظير ستحصل على خدمة ممتازة مُقابل أفضل سعر لعملية البواسير بالليزر في مصر، فقط بادر بالتواصل معنا.

ما هي أنواع عمليات البواسير بالليزر ؟

من الأمور التي تؤثر على سعر عملية البواسير بالليزر هي درجة صعوبة إجراء العملية حيث يوجد هناك نوعان من أنواع عمليات البواسير بالليزر وهما:

الاستئصال بالليزر الداخلي

حيث يتم إدخال قسطرة الليزر إلى داخل كتلة البواسير ومن ثم يتم تسليط أشعة الليزر على تلك الكتلة فتعمل على تخثر (تجلط) الدم داخل هذا الوريد المتضخم وغلقه، وكذلك تعمل تلك التقنية على وقف الإمداد الدموي له مما يؤدي إلى انكماشه.

استئصال البواسير الخارجية بشعاع القطع

تعد تلك التقنية أسهل من التقنية السابقة وهي تصلح في حالة استئصال البواسير الخارجية، حيث يقوم الطبيب باستخدام شعاع الليزر في قطع واستئصال البواسير الخارجية.

كم تستغرق عملية البواسير بالليزر ؟

من أكثر الأسئلة التي يتم التساؤل عنها بعد السؤال عن سعر عملية البواسير بالليزر هو عن مدة إجراء عملية البواسير بالليزر، ومن المطمئن أن عملية البواسير بالليزر هي عملية بسيطة وآمنة، وتستغرق وقتًا يتراوح من 20 إلى 30 دقيقة.

أعراض البواسير لدى الرجال والنساء:

في ضوء الحديث حول عملية استئصال البواسير بالليزر بدون جراحة، سنتحدث إليكم في هذه الفقرة عن أعراض البواسير بأنواعها المختلفة، ويختلف تكلفة واسعار عملية البواسير بالليزر في مصر حسب الأعراض الظاهرة على المريض ودرجة الإصابة التي يعانيها:سعر عملية البواسير في مصر

 

من الواضح أن جميع الأعراض تكون مؤلمة مما يدفع المريض للبحث سريعًا عن عملية استئصال البواسير بالليزر أو بأي وسيلة أخرى، ولعل أكثر ما يشغل بال المريض هو السؤال عن كم سعر عملية البواسير بالليزر في مصر، وسيتم تناول تكاليف عملية البواسير والعوامل المؤثرة عليها في الفقرات القادمة..

تكاليف عملية البواسير بالليزر في مصر

هل عملية استئصال البواسير بالليزر ناجحة؟ 

عند ذكر سؤال كم سعر عملية البواسير بالليزر في مصر، فالبعض يشعر بالقلق، ولكنها لا تستدعي ذلك؛ فهي من العمليات البسيطة الآمنة على الأشخاص، بالإضافة إلى أن يعقبها مضاعفات وألم أقل من الجراحة التقليدية، ولا بد عند اجراء عملية البواسير بالليزر أن تكون الأدوات المستخدمة من قبل الطبيب على درجة عالية من الجودة والتعقيم، لضمان نجاح علاج البواسير بالليزر.

ما مميزات عملية استئصال البواسير بالليزر؟

هناك العديد من الطرق علاج البواسير، ولكن يعد علاج البواسير بالليزر الحل الأفضل لعلاج البواسير للرجال والتخلص منها نهائيًا، ومن أبز مميزات علاج البواسير بالليزر:

  • لا يشعر المريض بألم عند إجراء علاج البواسير بالليزر.
  • يغادر المريض المستشفى في نفس يوم إجراء تكلفة ازالة البواسير بالليزر، فهو لا يحتاج للبقاء في المستشفى لفترة طويلة.
  • يعد دفع تكاليف عملية البواسير بالليزر أكثر آمناً من عملية البواسير بالجراحة.
  • احتمالية حدوث النزيف فيها ضئيلة جدًا مقارنة بالخيارات التقليدية.
  • نادرًا ما يحدث أي مضاعفات دفع سعر عملية البواسير بالليزر.
  • التئام الجروح أسرع من الجراحة التقليدية.
علاج البواسير بالليزر في مصر

ما هي الإجراءات اللازم اتباعها قبل إجراء عملية استئصال البواسير بالليزر؟

هناك بعض الإجراءات التي يجب على المريض اتباعها قبل البدء في علاج البواسير بالليزر، ومن أهم هذه الإجراءات:

  1. الامتناع عن التدخين.
  2. التحكم في الأمراض المزمنة التي لديك، مثل داء السكري أو ارتفاع ضغط الدم.
  3. الامتناع عن الأدوية التي يخبرك بها الطبيب، مثل الأسبرين.
  4. علاج انقطاع النفس النومي.
  5. إخبار الطبيب إذا كنت مصابًا بأي مرض أو عدوى، لتجنب التعرض إلى أي مضاعفات بعد إجراء عملية البواسير بالليزر في مصر.
  6. الالتزام بساعات الصيام التي يخبرك بها الطبيب.

تحضيرات ما قبل عملية البواسير بالليزر

قبل إجراء عملية البواسير بالليزر هناك جلسة ستجمع الطبيب بالمريض ويتم التحدث خلالها عن كافة التساؤلات التي تدور في ذهن المريض قبل إجراء ودفع سعر عملية البواسير بالليزر ليكون أكثر اطمئنانًا، وخاصة التعرف على سعر عملية البواسير بالليزر، ويعرض الطبيب على المريض قائمة بالنصائح والإرشادات عليه الالتزام بها ما قبل إجراء العملية، ومن أهم التحضيرات اللازمة ما قبل عملية البواسير بالليزر الآتي:

  • إجراء بعض الفحوصات الطبية للتأكد من جاهزية المريض للخضوع لعملية البواسير مثل: فحص تعداد الدم الشامل، وتحليل تخثر الدم، وغيرها من التحاليل الطبية المطلوبة قبل دفع تكلفة وسعر عملية البواسير بالليزر.
  • ربما يتم إجراء تنظير الشرج أو تنظير المستقيم لاستبعاد فكرة الإصابة بأي أمراض أخرى. 
  • لابد من إخبار الطبيب بجميع الأدوية التي يتناولها المريض، حيث أنه من المحتمل أن يوقف الطبيب استخدام بعض هذه الأدوية قبل إجراء العملية خاصة أدوية مسيلات الدم.
  • يجب ان يمتنع المريض عن تناول الطعام والشراب لمدة 8 ساعات قبل إجراء عملية البواسير بالليزر.

بالطبع تكلفة الفحوصات والتحاليل المطلوب إجراؤها ما قبل القيام بالعملية ستؤثر في تكلفة عملية البواسير بالليزر الإجمالية.

كيف تتم عملية البواسير بالليزر؟

يتم علاج البواسير بالليزر عن طريق الاستئصال الداخلي باستخدام أشعة الليزر؛ ويحدث فيه توجيه أشعة الليزر إلى البواسير لتساعدها على الانهيار، ومن ثم يتم الاستئصال السطحي باستخدام أشعة الليزر. سعر عملية علاج البواسير بالليزر

خطوات عملية البواسير بالليزر

عملية البواسير بالليزر هي إحدى العمليات السهلة والبسيطة، وتشمل على عدة خطوات متتالية مثل الآتي:

  • في الغالب يتم تعريض المريض للتخدير الموضعي، ومن الممكن أن يكون التخدير كليًا كذلك؛ ويتوقف ذلك على حسب تفضيل الطبيب، وبالطبع سيؤثر نوع التخدير على سعر عملية البواسير بالليزر.
  • ثم بعد ذلك يتم إدخال منظار مخصص للبواسير حتى يصل إلى الوعاء الدموي المغذي للبواسير.
  •  ثم يقوم الطبيب بإدخال قسطرة الليزر داخل كتلة البواسير.
  • ثم يقوم الطبيب بتوجيه أشعة الليزر داخل كتلة البواسير؛ مما يساهم في تخثر (تجلط) الدم داخل كتلة البواسير، ومن ثم انهيارها.
  • تساعد تلك التقنية في تقلص حجم البواسير بجانب أنها تمنع تدفق الدم لها مما يساعد في عدم عودة البواسير مرة أخرى. 

إذا أردتم معرفة مزيد من المعلومات حول عملية البواسير بالليزر أو عن تكلفة البواسير بالليزر فيمكنكم التواصل معنا عبر خدمة الواتساب المتواجدة في الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني للدكتور أيمن أبو ليلة، وسيتم الرد على جميع استفساراتكم على الفور من قبل الفريق الطبي المختص لدينا.

كيف يمكنني الاعتناء بنفسي بعد عملية البواسير بالليزر ؟

يقدم لنا الدكتور أيمن أبو ليلة ـ استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحات الغدة الدرقية وجراحات الشرج بالليزر ـ أهم النصائح التي تساهم في تسريع عملية الشفاء وتجنب المريض التعرض لأي مضاعفات، ومن هذه النصائح الآتي: 

  • تناول المسكنات والأدوية التي أوصى بها الطبيب في مواعيدها المحددة.
  • النظام الغذائي في اول أيام بعد إجراء ودفع سعر عملية البواسير بالليزر يفضل أن يكون عبارة عن سوائل وأطعمة لينة مثل الموز والأرز، وبعد ذلك يمكن العودة تدريجيًا للنظام الغذائي الطبيعي.
  • الاعتماد على الملينات التي تساهم في تسهيل عملية الإخراج وذلك بناءًا على تعليمات الطبيب.
  • يمكن استخدام كمادات الثلج على منطقة لاشرج؛ في حالة الشعور بالألم أو ظهور التورم.
  • ضرورة متابعة طبيب الجراحة خلال فترة 15 إلى 20 يوم بعد إجراء ودفع سعر عملية البواسير بالليزر للتأكد من عدم وجود أي مضاعفات.

في بعض الأحيان تضاف تكلفة متابعات الطبيب للمريض والتي تكون بعد إجراء العملية إلى تكلفة عملية البواسير بالليزر النهائية؛ ويتوقف ذلك على حسب الاتفاق المسبق بين الطبيب والمريض.

ما هي النتائج المتوقعة بعد عملية البواسير بالليزر ؟

بعد إزالة البواسير بالليزر من المتوقع أن يشعر المريض بالتحسن التدريجي يوم بعد يوم، كذلك سيشعر المريض ببعض الألم البسيط في منطقة الشرج وقد يستمر هذا الألم من 15 يوم إلى شهر، ويمكن التغلب على هذه الآلام من خلال العلاج الدوائي الذي يصفه الطبيب، كذلك من المتوقع حدوث نزيف خفيف وخروج السوائل صافية أو السوائل الصفراء من فتحة الشرج.

ما الذي يمكن لعملية البواسير بالليزر أن تحققه ؟

من خلال عملية البواسير بالليزر يمكن إزالة نسيج البواسير بالكامل؛ وبالتالي تختفي معظم الأعراض المؤلمة التي كان يشعر بها المريض من قبل، ويستطيع المريض أن يمارس حياته الطبيعية بدون أي مشكلات بعد فترة تعافي قصيرة، لذلك عادة ما ينصح الطبيب باستخدام الليزر للعلاج مهما كان سعر عملية البواسير بالليزر.

ماهي مدة الشفاء من عملية ازالة البواسير بالليزر في مصر؟

كما يتساءل البعض عن مدة عملية ازالة البواسير بالليزر في مصر، يتسائلون أيضًا عن مدة الشفاء، وفي الغالب لا يستغرق الشفاء من عملية استئصال البواسير بالليزر في مصر باستخدام أشعة الليزر فترة طويلة؛ بحيث يستطيع المريض ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد يومين من إجراء عملية البواسير بالليزر، ويحدث ذلك عند التزام المريض بنظام غذائي صحي، مع تجنب الأطعمة التي تزيد من فرص عودة البواسير، بالإضافة إلى الاهتمام بشرب كميات كافية من الماء بشكل يومي.

عملية البواسير بالليزر في مصر كم تكلف

“الاكل بعد عملية البواسير بالليزر في مصر”ما الأكل المناسب بعد عملية البواسير الليزر؟

إليك أهم النصائح بعد عملية البواسير بالليزر في مصر والتي يقدمها الدكتور أيمن أبو ليلة حول الأكل المناسب بعد إجراء العملية، وهي:

  • في البداية ينصح بشرب كميات كبيرة من الماء عقب إجراء عملية البواسير بالليزر في مصر.
  • تناول وجبات غذائية غنية بالألياف، كما في الخبز والخضروات الورقية مثل البازلاء والقرنبيط، والفواكه مثل الموز والتفاح.
  • بتجنب بعض الأطعمة التي تزيد من فرص الإصابة بالإمساك مثل اللحوم، ومنتجات الألبان، والخبز الأبيض.
  • تجنب المشروبات التي تحتوي على مادة الكافيين، مثل الشاي، والقهوة؛ لتجنب الإمساك.
  • تناول السوائل الباردة والطازجة؛ لتساعدك على الشعور بالراحة أثناء التبرز.
  • الحرص على تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف، مثل الفواكه والخضروات.
  • لا تفرط في تناول البروتينات الحيوانية عقب اجراء ودفع تكلفة علاج البواسير بالليزر.
  • الحرص على شرب كميات كافية من الماء بشكل يومي.

وكانت هذه أهم النصائح بعد عملية البواسير بالليزر بالنسبة للغذاء المناسب للمريض.

تعرف علي تفاصيل تكلفة عملية الناسور الصعصعي بالليزر في مصر

ما هي مخاطر عملية البواسير بالليزر ؟

عملية البواسير بالليزر عملية بسيطة وآمنة تمامًا، ولكن مثلها مثل أي إجراء طبي آخر قد تحدث بعض المضاعفات مثل:

  • النزيف البسيط، حيث أنه من الممكن أن يحدث بعض النزيف والذي قد يستمر لمدة عشر أيام بعد إجراء ودفع سعر عملية البواسير بالليزر، وحينها يجب طلب استشارة الطبيب المختص.
  • الشعور ببعض الآلام بعد الانتهاء من إجراء العملية.
  • احتباس البول وعدم القدرة على التبول بشكل طبيعي.
  • الإصابة بالعدوى في منطقة إجراء العملية.

يمكنك تجنب مخاطر عملية البواسير بالليزر من البداية عندما تبحث عن الطبيب الذي يتمتع بالخبرة والكفاءة العالية في إجراء مثل هذه العمليات، ولا شك أن خبرة الطبيب سيكون لها تأثير في تحديد سعر عملية البواسير بالليزر.

تجربتي مع عملية البواسير بالليزر

يحكي لنا أحمد جمال 37 عام تجربته تحت عنوان “تجربتي مع عملية البواسير بالليزر” ويقول كنت أعاني من ألم شديد عند إجراء عملية التبرز أو عند الجلوس، ولقد كنت أشاهد خروج دم خفيف أثناء الإخراج، وبعد تشخيص حالتي تبين أني أعاني من البواسير من الدرجة الثانية، وقد داومت على علاج دوائي لمدة من الزمن ولكن حالتي لم تتحسن؛ ولذلك نصحني الأطباء بإجراء عملية البواسير. 

ويستكمل حالة “تجربتي مع عملية البواسير بالليزر” حديثه ويقول وبعد البحث والمقارنة بين مميزات وسعر عملية البواسير بالليزر والجراحة التقليدية، وجدت أن عملية البواسير بالليزر أكثر آمانًا، والآن وبعد إجراء العملية يمكنني القول أن تجربتي مع عملية البواسير بالليزر مصر
كانت ناجحة.

كيفية اختيار افضل طبيب لإجراء عملية البواسير بالليزر ؟

هناك مجموعة من الصفات يجب أن تتوافر في الطبيب لكي نستطيع أن نطلق عليه افضل طبيب لإجراء عملية البواسير بالليزر، ومن هذه المميزات الآتي:

  • أن يكون لديه خبرة عالية في مجال الجراحة العامة وجراحات الشرج بالليزر.
  • يعتمد على أحدث التقنيات في علاج البواسير.
  • يكون أجرى العديد من عمليات البواسير بالليزر الناجحة.
  • يقدم مركزه الطبي أفضل رعاية صحية للمرضى.
  • يكون سعر عملية البواسير بالليزر لديه مناسب لجميع الفئات.

كل هذه المميزات تتوفر في الدكتور أيمن أبو ليلة ـ استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحات الغدة الدرقية وجراحات الشرج بالليزر، وقد مكنته عن جدارة أن يكون افضل طبيب لإجراء عملية البواسير بالليزر في مصر.

إذا كان لديك مزيد من التساؤلات حول عملية البواسير بالليزر، أو عن سعر عملية البواسير بالليزر فلا تتردد بالتواصل معنا عبر أرقامنا الموضحة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني، وسيتم الرد على جميع استفساراتكم من قبل الفريق الطبي المختص لدينا. 

تعرف علي عملية الشرخ الشرجي بالليزر

اسعار عملية البواسير في مصر بالليزر

ما الفرق بين الخراج والبواسير

يُعرف الخراج على أنه تراكم صديد أسفل الجلد في منطقة الشرج. ويحدث نتيجة أسباب مختلفة تمامًا عن الأسباب المتعلقة بالبواسير مثل نقص المناعة، وأمراض القناة الهضمية كما في مرض الكرون، و النواسير الشرجية، وقد يتشابه الخراج في أعراضه قليلًا مع البواسير، إلا أنه يكون مصحوبًا بارتفاع في درجة الحرارة، بالإضافة إلى الشعور بالإعياء، عادةً ما تختفي كل هذه الأعراض مع تفريغ الصديد من الخراج.

كل تفاصيل عملية فتح الخراج

تكلفة علاج البواسير بالليزر في مصر

ما أسباب نزول الدم بعد عملية البواسير؟

يعد نزول الدم عقب عملية استئصال البواسير بالليزر أمر طبيعي وشائع الحدوث في الأيام الأولى، وبصفة خاصة بعد الحركة الأولى للأمعاء وعند التبرز.

أما ما يستدعي استشارة الطبيب حقًا هو النزيف بعد مرور فترة طويلة على عملية البواسير بالليزر في مصر؛ إذ يعد ذلك مؤشرًا على التعرض للعدوى أو الإجهاد عند التبرز.

تكلفة عملية البواسير في مصر بالليزر بدون جراحة

ما سبب خروج مادة صفراء بعد عملية البواسير؟

إن خروج الإفرازات الصفراء أو القيح بعد إجراء عملية البواسير بالليزر في مصر غالبًا ما يكون أمرًا طبيعيًا، وقد يستمر نزوله خلال شهر أو شهرين بعد خروج المريض من المستشفي ودفع تكاليف علاج البواسير بالليزر، وقد تزداد هذه الإفرازات أثناء التبرز.لكن في بعض الأحيان قد تكون المادة الصفراء دليلًا على التعرض للعدوى والالتهابات، وقد يكون ذلك نتيجة إهمال في  تناول المضادات الحيوية عقب دفع سعر عملية البواسير بالليزر والخروج من المستشفي.

هل تعود البواسير بعد إزالتها بالليزر؟

إن عودة البواسير أمر يحتمل حدوثه، وذلك إن لم تجتنب في الأساس السبب الرئيس الذي عرضك لهذا المرض؛ فمعظم الحالات تحدث نتيجة نمط الحياة غير الصحي.

وللتغلب على هذه المشكلة تابع معنا الفقرة المقبلة،حيث نقدم لكم نصائح تمكنك من التغلب على عودة البواسير مرة أخرى.

اسعار عمليات البواسير بالليزر في مصر بدون جراحة

نصائح بعد دفع تكلفة عملية ازالة البواسير بالليزر “إرشادات بعد العملية”

إليك أهم النصائح بعد عملية البواسير بالليزر التي يقدمها الدكتور أيمن أبو ليلة ـ استشاري الجراحة العامة و الأورام و جراحات المناظير والغدد ومن أهم هذه النصائح

  • الحرص على تناول المسكنات والأدوية التي يوصى بها الطبيب في مواعيدها؛ للتغلب على الآلام التي قد تشعر بها خلال فترة التعافي، ولمنع الإصابة بأي عدوى.
  • الحرص على الجلوس في حوض به ماء دافئ لمدة لا تقل عن نصف ساعة ثلاث مرات يوميًا على الأقل، وذلك لتساعد على الإخراج بسهولة.
  • يفضل غسل مكان العملية بمحلول ملحي، وذلك للقضاء على أي بكتيريا أو ميكروبات.
  • تجنب حمل الأشياء الثقيلة بعد إجراء ودفع سعر عملية البواسير بالليزر وحتى انتهاء فترة التعافي.

تجربتي مع عملية البواسير بالليزر

علاج البواسير بالليزر بدون جراحة

من خلال أحد التجارب تروي السيدة سارة أحمد 35 عام تجربتها مع عملية استئصال البواسير بالليزر تحت عنوان” تجربتي مع عملية البواسير بالليزر” قائلة: كنتُ اعاني من معظم الأعراض التي تؤكد أني مصابة بالبواسير، وخضعت للعلاج الطبيعي لفترة طويلة ولكني لم أشعر بالتحسن على الاطلاق؛ فذهبت إلى الطبيب، ونصحني بالخضوع إلى عملية استئصال البواسير بالليزر.

بعد القيام بإجراء التحاليل والفحوصات للتأكد من عدم وجود أي موانع لإجراء عملية استئصال البواسير بالليزر؛ قام الطبيب بتحديد موعد لإجراء العملية، وكانت تجربة بسيطة لم أشعر بأي ألم عند إجرائها، كما أنني ذهبت إلى المنزل في نفس يوم إجراء ودفع سعر عملية البواسير بالليزر بعد أن أخبرني الطبيب بالالتزام بالتعليمات وتناول الأدوية لعدم التعرض لأي مضاعفات، وبعد الالتزام بتعليمات الطبيب تم التعافي في غضون 7 أيام، ويمكن القول أن  تجربتي مع عملية البواسير بالليزر كانت ناجحة.

وبذلك تناولنا في هذه المقالة كافة المعلومات الخاصة بعملية استئصال البواسير بالليزر، وأهم العوامل التي يمكن من خلالها تحديد سعر عملية البواسير بالليزر في مصر وقدمنا أفضل النصائح بعد عملية البواسير بالليزر، وغيرها من المعلومات حول استئصال عملية البواسير بالليزر.

للحجز مع دكتور ايمن ابو ليله استشاري الجراحة العامة والأورام وجراحات المناظير والغدد، ولمعرفة كم تكلفة عملية البواسير بالليزر في مصر يمكنك التواصل معنا من خلال خدمة الرسائل النصية الموجودة في الموقع الالكتروني؛ وسيتم التواصل معك مباشرةً من قبل الفريق الطبي.

الأسئلة الشائعة

أيهما أفضل لعملية البواسير بالليزر أو الجراحة؟

يفضل معظم الأطباء إجراء عملية البواسير بالليزر عن الجراحة التقليدية خاصة وأن عملية البواسير بالليزر هو إجراء آمن ولا يسبب ضرر للأنسجة المحيطة بالبواسير، ولا يسبب كذلك أثار ندبات كما تفعلها الجراحة التقليدية.

كم يبلغ سعر عملية البواسير؟

في الغالب يتراوح سعر عملية البواسير بالليزر في مصر من 5000 إلى 14000 جنيه مصري، ويرجع التفاوت في الأسعار لعدة عوامل أهمها حالة المريض الصحية، وخبرة وكفاءة الطبيب المعالج.

تواصل مع الدكتور
غير مصنف

مدة الشفاء من عملية البواسير بالليزر

مقالاتنا

تعرف على ما هي البواسير مع د. أيمن أبو ليلة

غير مصنف مقالاتنا

نزيف البواسير

مقالاتنا

كيفية علاج البواسير في يوم واحد

غير مصنف

ما علاج البواسير للحامل؟

غير مصنف

ماهو علاج البواسير الخارجية عند النساء؟ نصائح عملية لتجنب الإصابة

غير مصنف

اخطر مراحل البواسير ـ كيف يمكن التغلب عليها؟

مقالاتنا

علاج يقضي على البواسير نهائيا ـ تعرف على أحدث طرق العلاج

مقالاتنا

كيف تغلبت على معاناتي بعد عملية البواسير | حلول عملية

غير مصنف مقالاتنا

افضل دكتور لعلاج البواسير في القاهرة-الدكتور أيمن أبو ليلة

مقالاتنا

هل دكتور المسالك البولية يعالج البواسير؟ 

مقالاتنا

افضل علاج البواسير الخارجية المنتفخة

غير مصنف مقالاتنا

مرض الناسور العصعصي وعلاجه| ماهي طرق علاج الناسور العصعصي

مقالاتنا

تكلفة عملية الشرخ بالليزر في مصر 2024: سعر العلاج والمميزات

مقالاتنا

سعر عملية البواسير بالليزر في مصر : تكلفة علاج البواسير 2024

مقالاتنا

سعر عملية الناسور العصعصي بالليزر 2024 : تكلفة علاج الناسور في مصر

مقالاتنا

مراحل انتشار سرطان الثدي : 6 علامات عليكي معرفتها

مقالاتنا

سرطان الثدي عند النساء | أسباب وأعراض سرطان الثدي عند النساء

مقالاتنا

اعراض ارتفاع هرمون الغدة الدرقية tsh| وانواع هرمونات الغدة الدرقية

مقالاتنا

عملية الغدة اللمفاوية في مصر 2024 : التكلفة والاضرار

تواصل معنا

عنوان المقطم

عنوان زهراء المعادي

عنوان مدينة نصر

المهندسين

Scroll to Top