نسبة نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر

نسبة نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر

لا يزال علاج الناسور العصعصي يمثل مشكلة كبيرة للنساء والرجال؛ وذلك بسبب العوامل المتعلقة بالعمليات الجراحية المستخدمة في علاجه مثل التئام الجروح وتكرار حدوثه، ولكن وبعد استخدام أشعة الليزر في العلاج أصبح الآن بالإمكان حرق وتدمير أنسجة الناسور العصعصي بالكامل، وذلك لمنع وتحجيم إمكانية تكونه مرة أخرى، وهذا ما دفع البعض للتساؤل عن نسبة نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر، ومعرفة المزيد عن تلك التقنية.

 

دعونا نتعرف في هذه المقالة على عملية الناسور العصعصي بالليزر، وأهم الأسئلة المتعلقة بهذه التقنية مثل متى يلتئم جرح عملية الناسور العصعصي ؟ وكذلك كم نسبة نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر؟ وذلك مع الدكتور أيمن أبو ليلة ـ استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحات الغدة الدرقية وجراحات الشرج بالليزر، فتابعوا معنا القراءة.

ما هو الناسور العصعصي ؟

قبل الحديث عن نسبة نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر دعونا نتعرف في البداية على ما هو الناسور العصعصي ؟ حيث أن الناسور العصعصي هو عبارة عن قناة أو جيب متواجدة في أسفل الظهر وبالتحديد في منطقة العصعص، وتتكون هذه القناة نتيجة تجمع الشعر وخلايا الجلد الميتة في تلك المنطقة، ومن الممكن أن تنتشر العدوى داخل تلك القناة؛ مما ينتج عنه تكون خراج به سوائل دموية وقيح، وقد ينبعث من ذلك الخراج كذلك الروائح الكريهة.

 

 

ايهما افضل علاج الناسور بالليزر ام بالجراحة التقليدية ؟

نسبة نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر

يفضل معظم الأطباء علاج الناسور بالليزر عن الجراحة التقليدية؛ ليس فقط لأن نسبة نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر مرتفعة وحسب، ولكن كذلك للعديد من المميزات الأخرى التي تميز عملية الناسور العصعصي بالليزر، ومنها:

  • عملية الناسور العصعصي بالليزر تتم بأقل درجات التدخل الجراحي؛ وهي بذلك تصبح أكثر آمانًا للأشخاص الممنوعين من إجراء العمليات الجراحية.
  • في غالب الأمر يتم إجراء عملية الناسور العصعصي بالليزر تحت تأثير التخدير الموضعي.
  • نسبة نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر تتراوح من 90 إلى 95 %، وهي بذلك تفوق كثيرًا نسب نجاح عملية الناسور العصعصي بالجراحة التقليدية.
  • يتميز علاج الناسور العصعصي بالليزر بأنه أقل ألمًا وفترة نقاهته أقل من الجراحة التقليدية.
  • من الممكن أن يغادر المريض المستشفى في نفس يوم إجراء عملية الناسور العصعصي بالليزر.
  • لا تترك عملية الناسور العصعصي بالليزر آثار ندبات على الجسم مثلما تخلفها الجراحة التقليدية.

متى يلتئم جرح عملية الناسور العصعصي ؟

بعد أن أجبنا على سؤال ما هي نسبة نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر ؟ نجد كذلك من الأسئلة الهامة التي يتساءل عنها الكثير من المرضى هي متى يلتئم جرح عملية الناسور العصعصي ؟ وفي المجمل وفي حالة تم إغلاق الشق الجراحي بالغرز الجراحية فإن مرحلة الشفاء التام قد تحتاج إلى 4 أسابيع، أما في حالة إجراء عملية الناسور العصعصي المفتوحة فإن الجرح قد يحتاج فترة من 3 إلى 6 أشهر لكي يتعافى بالشكل التام؛ ويتوقف ذلك على مدى الرعاية والاهتمام بالتغير المستمر للجرح.

 

 

كم تستمر الإفرازات بعد عملية الناسور ؟

لابد في البداية أن نفرق بين الإفرازات الطبيعية المصاحبة لإجراء التقنية والتي تظهر غالبًا باللون الأحمر، وتستمر تلك الافرازات لبضعة أيام أو أسابيع ولا تؤثر تلك الإفرازات على نسبة نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر، ولكن في حالة ظهور إفرازات صفراء اللون وذات رائحة كريهة فيدل ذلك على حدوث التهاب في الجرح، ويجب مراجعة الطبيب على الفور.

هل اختيار الطبيب يزيد من نسبة نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر ؟

نعم كلما تم الاعتماد على خدمات طبيب يتمتع بالخبرة والكفاءة العالية؛ كلما ازدادت نسبة نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر، بل ويعد من أهم عوامل نجاح العملية أيضًا، ومن أهم مميزات التي يجب أن تتوافر في الطبيب الذي سيقوم بإجراء عملية الناسور العصعصي بالليزر الآتي:

  • يستخدم أحدث التقنيات في علاج الناسور العصعصي.
  • يعتمد على فريق طبي معاون يتمتع بالخبرة والكفاءة العالية.
  • يقدم رعاية طبية عالية الجودة لجميع المرضى.
  • يقدم خدماته الطبية بأسعار تناسب جميع الفئات.
  • حقق نسب نجاح عالية في عمليات سابقة في مجال الجراحة العامة، خاصة في نسبة نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر.

وكل هذه المميزات هي أهم ما يتميز به الدكتور أيمن أبو ليلة ـ استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحات الغدة الدرقية وجراحات الشرج بالليزر، بجانب خبرته العالية في مجال الجراحة العامة والتي تتجاوز العشرين عامًا.

 

 

في الختام نكون قد تحدثنا عن عملية الناسور العصعصي بالليزر، وبينا الفرق بين علاج الناسور بالليزر والجراحة التقليدية، وتحدثنا عن نسبة نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر، وغيرها من المعلومات الهامة المتعلقة بعملية الناسور العصعصي بالليزر.

إذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات فيمكنكم التواصل معنا عبر أرقامنا الموضحة في الصفحة الرئيسية للموقع الإلكتروني للدكتور أيمن أبو ليلة، وسيتم الرد عليكم على الفور من قبل الفريق الطبي المختص لدينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top