تقنية الليزر في العلاج بدون جراحة : الناسور العصعصي واكثر

تقنية الليزر في العلاج بدون جراحة

بالناسور العصعصي هو عبارة عن نفق أو كيس مملوء بالشعر وخلايا الجلد الميتة متواجد في منطقة أسفل الظهر خاصة في منطقة العصعص، وقد يصاب ذلك الكيس بالعدوى ويتحول إلى خراج وقد نلاحظ خروج القيح السوائل دموية وانبعاث الروائح الكريهة من داخل الخراج، وتتعدد الطرق المختلفة في علاج الناسور العصعصي ولكن تظل تقنية الليزر في العلاج بدون جراحة هي أفضل تلك الطرق العلاجية.

ومن خلال تلك المقالة سنتعرف أكثر على عملية الناسور العصعصي بالليزر، ولماذا يفضلها الأطباء عن الجراحة التقليدية ؟ وما هي نسبة نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر ؟ وذلك مع الدكتور أيمن أبو ليلة ـ استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحات الغدة الدرقية وجراحات الشرج بالليزر، فتابعوا معنا القراءة.

ما هي عملية الناسور العصعصي بالليزر ؟

تستخدم تقنية الليزر في العلاج بدون جراحة لعلاج الناسور العصعصي حيث أنها تعد من أكثر التقنيات الآمنة في العلاج، وتتميز تلك التقنية بسهولة إجراؤها، والتي تتم من خلال الخطوات الآتية:

 

إذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات حول عملية الناسور العصعصي بالليزر يمكنكم التواصل معنا عبر خدمة الرسائل النصية المتواجدة في الصفحة الرئيسية للموقع الرسمي للدكتور أيمن أبو ليلة، وسيتم الرد عليكم في اسرع وقت من قبل الفريق الطبي المختص لدينا.

لماذا تعتبر عملية الناسور العصعصي بالليزر افضل خيار ؟

تتعدد طرق علاج الناسور العصعصي حيث يتم علاج الناسور العصعصي بالجراحة التقليدية، كما أنه يمكن علاج الناسور العصعصي من خلال تقنية الليزر في العلاج بدون جراحة والتي تعد أفضل الطرق في علاج الناسور العصعصي وذلك لأنها تتمتع بالعديد من المميزات والتي منها:

  • تقنية الليزر في العلاج بدون جراحة تتم من خلال أقل درجات التدخل الجراحي لعلاج الناسور العصعصي.
  • نسب نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر عالية للغاية، وقد تتجاوز نسبة الـ 90%.
  • يمكن للمريض أن يغادر المستشفى في نفس يوم إجراء تقنية الليزر في العلاج بدون جراحة، كما أن المريض لا يحتاج لفترة نقاهة كبيرة بعدها.
  • مدة إجراء تقنية الليزر في العلاج بدون جراحة لعلاج الناسور العصعصي قليلة جدًا، حيث تتراوح مدة إجراء التقنية من 30 إلى 45 دقيقة.
  • انخفاض مخاطر عودة تكون الناسور العصعصي بعد إجراء تقنية الليزر في العلاج بدون جراحة إذا تم مقارنتها بالجراحة التقليدية.
  • لا تترك أثر كبير للندبات على جلد المريض مثلما تتركها العمليات الجراحية.

هل عملية الناسور العصعصي بالليزر خطيرة ؟

هل عملية الناسور العصعصي بالليزر خطيرة ؟ تشير الدراسات أن عملية علاج الناسور العصعصي باستخدام تقنية الليزر في العلاج بدون جراحة هي تقنية آمنة تمامًا وبسيطة وأقل تدخلًا جراحيًا، كما أن لها معدلات نجاح جيدة للغاية.

 

 

ما هي عوامل تحديد تكلفة عملية الناسور العصعصي بالليزر ؟

تختلف سعر تقنية الليزر في العلاج بدون جراحة من مركز طبي لآخر؛ ولذلك لا يمكن تحديد تكلفة محددة وثابتة تكون هي تكلفة عملية الناسور العصعصي بالليزر، ولكن هناك عدة عوامل من خلالها من الممكن أن نحدد الأسعار، ومنها:

  • تكلفة الفحوصات الطبية المطلوب إجراؤها قبل إجراء تقنية الليزر في العلاج بدون جراحة.
  • تكلفة التخدير والأدوات المستخدمة في العلاج.
  • خبرة الطبيب المعالج والفريق الطبي المعاون له.
  • مستوى الرعاية الطبية المقدم للمريض.
  • فترة مكوث المريض في المستشفى أو المركز الطبي.

لمزيد من المعلومات حول تكلفة عملية الناسور العصعصي بالليزر يمكنكم التواصل معنا عبر خدمة الواتساب الموجودة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني وسيتم التواصل معكم على الفور من قبل الفريق الطبي المختص.

ما هي نسبة نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر ؟

نسبة نجاح تقنية الليزر في العلاج بدون جراحة مرتفعة للغاية حيث تتراوح نسب نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر من 92 إلى 96 % ويتوقف ذلك على مدى خبرة الطبيب المعالج، والتزام المريض بتعليمات الطبيب.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على علاج الناسور العصعصي من خلال استخدام تقنية الليزر في العلاج بدون جراحة، وأجبنا على بعض الأسئلة الهامة المتعلقة بعملية الناسور العصعصي مثل هل عملية الناسور العصعصي بالليزر خطيرة ؟ ما هي نسبة نجاح عملية الناسور العصعصي بالليزر ؟

وإذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات أو لحجز موعد مع الدكتور أيمن أبو ليلة فيمكنكم التواصل معنا عبر أرقامنا الموضحة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني وسيتم الرد عليكم من قبل الفريق الطبي المختص لدينا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top