مدة عملية الناسور العصعصي بالليزر

مدة عملية الناسور العصعصي

الناسور العصعصي من الأمراض التي تسبب الكثير من الأعراض المزعجة للمرضى، وحتى الأن لا يوجد بديل عن استئصال ذلك الناسور سواء بطرق الجراحة التقليدية أو من خلال علاج الناسور بدون جراحة “بالليزر”.

وحينما يُعرض على المريض أكثر من طريقة للعلاج، فأول ما يقوم به هو إجراء  مقارنة بين تلك الطرق المتعددة ؛ولعل السؤال عن مدة عملية الناسور العصعصي من أهم المعايير التي تحدد سهولة إجراء أي من الطرق المختلفة.

دعونا نتعرف في هذه المقالة على الناسور العصعصي، ومدة عملية الناسور العصعصي، وأهم الأسئلة المتعلقة بعملية الناسور العصعصي، وذلك مع الدكتور أيمن أبو ليلية استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحات الغدة الدرقية وجراحات الشرج والناسور العصعصي بالليزر، فتابعوا معنا القراءة.

الناسور العصعصي وعلاجه بالتقنيات الحديثة

قد يبدأ الناسور العصعصي بالتكون نتيجة تجمع للشعر وخلايا الجلد الميتة داخل كيس متواجد أسفل الظهر في منطقة العصعص، ولكن قد يصاب ذلك الكيس بالعدوى؛ مما ينتج عنه تكون الخراج، ومن الممكن كذلك خروج إفرازات دموية وقيح وانبعاث روائح كريهة من داخل ذلك الخراج.

يبدأ الطبيب العلاج بإزالة الخراج وتنظيفه جيدا وإعطاء جرعات من المضادات الحيوية للتخلص من العدوى الموجودة بهذا المكان، وهنا قد تنتهي رحلة العلاج.

ولكن تكون المشكلة في حالة تكرار ظهور الخراج مرة أخرى حينها يكون العلاج الجراحي هو العلاج الوحيد المجدي في إزالة وعلاج الناسور العصعصي، ومع ذلك تتواجد تقنية حديثة تعتمد على الليزر، وتعد تلك التقنية من التقنيات ذات التدخل الجراحي المحدود في علاج الناسور العصعصي، كما أن مدة عملية الناسور العصعصي بالليزر تكون قصيرة مقارنة بالجراحة المفتوحة.

مدة عملية الناسور العصعصي بالليزر

عملية الناسور العصعصي بالليزر هي إحدى العمليات السهلة والبسيطة، حيث أنه في الغالب تتراوح مدة عملية الناسور العصعصي بالليزر من 30 إلى 60 دقيقة، كما أنها تحقق نسب نجاح عالية قد تتجاوز 95٪، وهي بذلك تتجاوز نسب نجاح عملية الناسور العصعصي بالجراحة التقليدية بنسبة كبيرة.

تكاليف عملية الناسور العصعصي بالليزر

لا يمكن تحديد رقم محدد وثابت يكون هو سعر عملية الناسور العصعصي بالليزر في مصر حيث تختلف الأسعار من مركز طبي لآخر، ولكن يمكن مجموعة من العوامل هي المسؤولة عن تحديد تكاليف عملية الناسور العصعصي بالليزر، ومن هذه العوامل الآتي:

  • تكلفة الفحوصات الطبية المطلوب إجراؤها قبل إجراء العملية.
  • خبرة وكفاءة الطبيب المعالج والفريق الطبي المعاون له.
  • مدة عملية الناسور العصعصي وصعوبة إجراؤها.
  • تكلفة التخدير والأدوات المستخدمة في إجراء العملية.
  • مستوى الرعاية الصحية التي يقدمها المركز الطبي الذي سيجرى فيه العملية.

ولكن في الغالب تتراوح تكاليف عملية الناسور العصعصي بالليزر في مصر بين 13000 إلى 16000 جنيه مصري.

وإذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات حول سعر عملية الناسور العصعصي بالليزر في مصر يمكنكم التواصل مع الفريق المختص لدينا عبر خدمة الرسائل النصية المتواجدة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني وسيتم التواصل معكم على الفور.

كم تستمر الإفرازات بعد عملية الناسور ؟

بعد أن أجبنا على سؤال ما هي مدة عملية الناسور العصعصي ؟ نجد كذلك من أهم الأسئلة التي يتكرر السؤال عنها هو “كم تستمر الإفرازات بعد عملية الناسور؟” ونقول أنه من الطبيعي أن يستمر بعض الإفرازات من مكان الجرح لمدة أسبوع إلى أسبوعين، وهي المدة اللازمة  حتى يلتئم الجرح. 

طريقة تنظيف الناسور بعد العملية

ربما مدة عملية الناسور العصعصي سريعة لا تتجاوز الساعة على الأكثر، وكذلك أيضا طريقة تنظيف الجرح بعد عملية ازالة الناسور بالليزر تكون بسيطة للغاية؛ وذلك لأن الجرح يكون عبارة عن ثقبين صغيرين في منطقة العصعص يمكنك العناية بهم وتنظيفهم بسهولة من مرتين إلى ٣ مرات يوميا.

أما عن العناية بالجرح بعد عملية علاج الناسور العصعصي الجراحية قد تستغرق عدة أسابيع حتى يلتئم الجرح ويتم الشفاء الكامل، ومن طرق تنظيف الناسور بعد العملية الآتي:

إذا تم غلق الشق الجراحي 

في حالة القيام بعملية الناسور العصعصي المغلقة وتم غلق الشق الجراحي فمن الممكن غسل تلك المنطقة يوميًا بالماء الدافئ، ويجب البعد عن استخدام الكحول، كما يمكن تغطية المنطقة بضمادة من الشاش مع ضرورة تغييرها بصفة مستمرة، والحفاظ بقدر الإمكان على نظافة وجفاف منطقة العملية.

 إذا تُرك الشق الجراحي مفتوحًا للشفاء

مدة عملية الناسور العصعصي بالليزر

في حالة القيام بعملية الناسور العصعصي المفتوحة فيجب عليك تغيير الضمادة وفقًا للتعليمات التي يوصي بها الطبيب، وإذا شعرت أن الضمادة تلتصق بالشق الجراحي، فيمكنك نقع تلك الضمادة في الماء الدافئ لمدة عشر دقائق، ولا تقلق من خروج بعض الإفرازات من الشق الجراحي فذلك شيء طبيعي حتى يلتئم الجرح. 

المشي بعد عملية الناسور

في الأيام الأولى بعد عملية الناسور العصعصي يجب الالتزام بالراحة التي أوصى بها الطبيب، ويمكن بعد تجاوز تلك الأيام الأولى عليك المشي الخفيف بالقدر الذي تتحمله، ولكن يجب تجنب المشي لفترات طويلة، وفي الغالب سيعود المريض لممارسة حياته الطبيعية بعد أسبوعين من إجراء العملية.

في الختام نكون قد تحدثنا عن عملية الناسور العصعصي، ومدة عملية الناسور العصعصي الليزر، وأجبنا على الكثير من الأسئلة المتعلقة بالناسور مثل كم تستمر الإفرازات بعد عملية الناسور ؟ وما هي طريقة تنظيف الناسور بعد العملية؟

وإذا أردت معرفة المزيد من المعلومات فلا تتردد في التواصل معنا عبر أرقامنا الموضحة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني، وسيتم الرد عليكم من قبل الفريق الطبي المختص لدينا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top