د. ايمن ابو ليلة

استشاري الجراحة العامة وجراحة الليزر

مبادرة حياة اسهل 8 يوليو 2023

خصم 50 %

افضل دكتور جراحة الفتق لعملية الفتق الجراحي| والعلاج بالمنظار

افضل دكتور جراحة الفتق لعمليات الفتق بالمنظار والجراحة

يعد الدكتور أيمن أبو ليلة افضل دكتور جراحة الفتق لعملية الفتق الجراحي والعلاج بالمنظار، فهو يُعد من الجراحين المتميزين في إجراء جميع عمليات الفتق مثل عملية الفتق الجراحي للفتق السري، والفتق الفخذي وكذلك عمليات الفتق الجراحي الإربي، وفتق الحجاب الحاجز، بالإضافة إلى جراحة الغدد والمناظير.

ويتضمن إجراء عملية الفتق الجراحي السري إصلاح ذلك التورم أو الانتفاخ الناجم عن بروز جزء من الأمعاء من خلال عضلات البطن عبر فتحة السرة أو جوارها.

وكذلك عملية الفتق الجراحي الفخذي، إذ يُعرف الفتق الفخذي بأنه انتفاخ أسفل الجلد بمنطقة الفخذ؛ نتيجة لضغط الأمعاء ويظهر غالبًا عند النساء بشكل أكثر شيوعاً من الرجال.

ويقدم الدكتور أيمن أبو ليلة – افضل دكتور جراحة الفتق – خدمات جراحة الفتق الإربي وفتق الحجاب الحاجز الناجم عن بروز المعدة لأعلى عبر الحجاب الحاجز وجميع أنواع الفتق الأخرى التي يمكن حلها جراحيًا.

بالإضافة إلى إجراء العديد من أنواع العمليات الجراحية المختلفة، والتي تتطلب الدقة والمهارة

مثل جراحة استئصال الغدد الليمفاوية ،من الرقبة، واستئصال الغدة الدرقية وعملية استئصال الثدي المصاب بالسرطان.

نتعرف في السطور القادمة على افضل دكتور جراحة الفتق لعملية الفتق الجراحي، وجميع أنواع عمليات الفتق الجراحي والفتق بالمنظار مع الدكتور أيمن أبو ليلة.

اولاً: عمليات الفتق بالمنظار “علاج الفتق بدون جراحة مع افضل دكتور جراحة الفتق:

  اولاً: عمليات الفتق بالمنظار "علاج الفتق بدون جراحة مع افضل دكتور جراحة الفتق

من المعروف أن إجراء عمليات الفتق الجراحي تتم باستخدام تقنية الجراحة المفتوحة عن طريق إجراء شق جراحي كبير وإعادة أنسجة الفتق لمكانها الطبيعي، ولكن مع تطور تقنيات الجراحة العامة، وعلى الأخص في مجال عمليات الفتق الجراحي، أصبح من الممكن علاج الفتق باستعمال المنظار الجراحي عبر فتحات صغيرة بالقرب من الفتق، وهذا ما يفضله افضل جراح فتق فى مصر.

 وتتوافر هذه التقنية الحديثة والأجهزة المتطورة في عيادات دكتور ايمن ابو ليله مما يجعله افضل دكتور جراحة الفتق في مصر، ويتميز العلاج بدون جراحة بعدم وجود ندوب كبيرة بعد الجراحة، وبالتالي تقل احتمالات حدوث العدوى والنزيف والجلطات والتي تعد من أبرز مضاعفات الجراحة المفتوحة، و سنتعرف على علاج الفتق بالمنظار في الفقرات القادمة.

1- عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار:

افضل دكتور جراحة عامة في القاهرة:تكلفة عملية دوالي الخصيه بالمنظارـ جراحة فتق الحجاب الحاجز بالمنظار لإصلاح فتق الحجاب الحاجز

تعتبر عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار،

الحل الافضل لعلاج فتق الحجاب الحاجز، حيث  يكون فيها التعافي بشكل أسرع من الجراحة المفتوحة، بالإضافة إلى انخفاض معدل احتمالات حدوث العدوى، وذلك بسبب أن إجراء عملية فتق الحجاب الحاجز بالمنظار الجراحي لا يحتاج فيها افضل جراح فتق فى مصر سوى إجراء عدة فتحات صغيرة في البطن، ولا يحتاج إلى إجراء شق جراحي كبير.

تتم عملية فتق الحجاب الحاجز مع دكتور ايمن ابو ليلة افضل دكتور جراحة الفتق عن طريق استعمال بعض الأدوات الجراحية الدقيقة مع منظار مزود بكاميرا لتصوير الأعضاء الداخلية أثناء الجراحة، ومن ثم يتم سحب المعدة إلى تجويف البطن، وإصلاح الفتق، ويحتاج هذا النوع من الإجراءات الجراحية إلى مهارة وخبرة الجراح، لذلك يُعد دكتور أيمن أبو ليلة افضل دكتور جراحة فتق لعملية الفتق الجراحي والعلاج بالمنظار.

2- عملية الفتق السري بالمنظار:

افضل دكتور جراحة عامة في القاهرة |علاج الفتق السري بالمنظار

عملية الفتق السري بالمنظار

الجراحي هو إجراء طفيف التوغل يقوم به افضل دكتور جراحة الفتق بسهولة ويحقق نسب نجاح مرتفعة، ويتم إجراؤه من خلال عمل عدد قليل من الفتحات الصغيرة بالقرب من موقع الفتق، ومن ثمّ إصلاحه.

ويُعد الدكتور أيمن أبو ليلة افضل دكتور جراحة الفتق لعملية الفتق الجراحي والعلاج بالمنظار، من حيث استخدام أحدث المناظير والأدوات الجراحية الحديثة.

إجراء عملية الفتق السري بالمنظار الجراحي لا يتطلب الإقامة في المستشفى، بل يغادر المريض خلال يوم واحد ويتم التعافي بشكل نهائي في غضون أسابيع قليلة.

3-عملية الفتق الإربي بالمنظار:

افضل دكتور جراحة عامة في القاهرة :تكلفة جراحة الفتق الاربي بالمنظار فى مصر|عملية الفتق الاربي

يشتمل إجراء عملية الفتق الإربي بالمنظار الجراحي

مع دكتور ايمن ابو ليلة افضل دكتور جراحة فتق في مصر على عدة مميزات عن إجراء عملية الفتق الجراحي الإربي، ومن ابرز هذه المزايا:

  • تتم من خلال فتحات صغيرة ولا تتطلب إجراء شق جراحي كبير كما يحدث في الجراحة المفتوحة. 
  • في بعض الحالات يحدث الفتق الإربي على الجانبين، مما يضطر الجراح بإجراء شق جراحي ثاني، بينما باستعمال المنظار يتم إصلاح الفتق على الجانبين من خلال نفس الفتحات.  
  • يتم علاج الفتق الإربي بالمنظار تحت تأثير التخدير الكامل أو الكلي.
  • وقت التعافي بعد إجراء عملية الفتق الإربي بالمنظار يكون أسرع من الجراحات التقليدية؛ لذلك يفضلها المرضى وكذلك افضل جراح فتق فى مصر.

4- عملية الفتق الفخذي بالمنظار “علاج الفتق الفخذي بدون جراحة”:

افضل دكتور جراحة عامة في القاهرة :دليلك لسعر عملية الفتق الفخذي بالمنظار |الاسباب والاعراض

تتم عملية الفتق الفخذي بالمنظار

من خلال عمل فتحات صغيرة باستعمال منظار جراحي دقيق مزود بكاميرا لتصوير الأعضاء الداخلية أثناء إجراء عملية الفتق الجراحي، وتتميز عملية الفتق الفخذي بالمنظار؛ بالسرعة أثناء الإجراء، والدقة وتقليل احتمال حدوث العدوى، وسرعة التعافي في غضون أسابيع قليلة.

يحتاج مريض الفتق الفخذي إلى دكتور جراحة فتق من ذوي الخبرة لتشخيص نوع الفتق والتمييز بينه وبين الفتق الإربي، وإجراء عملية الفتق الفخذي بالمنظار بمهارة، ويُعد الدكتور أيمن أبو ليلة افضل دكتور جراحة الفتق لعملية الفتق الجراحي للفتق الفخذي بالمنظار، ومتابعة ما بعد الجراحة مع المريض.

هناك بعض التعليمات التي يجب على المريض الالتزام بها بعد جراحة الفتق؛ لحماية الجرح أثناء القيام ببعض الأنشطة مثل الانتقال من وضعية الاستلقاء إلى وضعية الجلوس، والوقوف، والعطس والسعال، والقيء.

“ثانياً: عمليات الفتق الجراحي”بالجراحة:

عمليات الفتق الجراحي

من المعروف أن الفتق الجراحي غالبًا ما يحدث بالقرب من الندوب الناجمة عن جراحة سابقة في البطن، وقد يظهر بعد شهور أو سنوات من إجراء تلك الجراحة، وقد لا يسبب الفتق الجراحي القلق، ويكون صغير الحجم، يبدو الفتق على شكل كتلة  لينة بالقرب من موضع الندوب الجراحية، ويظهر بشكل واضح عند السعال أو الإجهاد البدني.

يتم إجراء عملية الفتق الجراحي بعدة طرق، على سبيل المثال طريقة الجراحة المفتوحة من خلال عمل شق بعضلات البطن وإصلاح الفتق، وقد يضع دكتور جراحة فتق شبكة لتقوية العضلات مكان الفتق.

أو من خلال الإجراء طفيف التوغل، إذ يقوم افضل جراح فتق فى مصر بإصلاح الفتق وإجراء الجراحة باستعمال المنظار الجراحي والأدوات الجراحية الدقيقة، من خلال عمل ثقوب صغيرة بالقرب من مكان الفتق.

وتتميز عملية الفتق الجراحي بالمنظار بتقليل احتمال حدوث العدوى والنزيف، بينما الجراحة المفتوحة باستخدام شبكة لتقوية عضلات البطن تمنع تكرار حدوث الفتق.

يتطلب إجراء عملية الفتق الجراحي لجميع أنواع الفتق أن يكون الطبيب من ذوي الخبرة والمهارة الكافية، ويُعد الدكتور أيمن أبو ليلة افضل دكتور جراحة الفتق لعملية الفتق الجراحي.

1- عملية الفتق الجراحي للحجاب الحاجز:

لا تتطلب جميع حالات فتق الحجاب الحاجز الإجراء الجراحي، فقد يتم تدارك الأمر باستعمال الأدوية أو حدوث تغيير في نمط الحياة للتغلب على الأعراض البسيطة المصاحبة للفتق، وتشتمل الشعور بحرقة المعدة، وارتجاع الحمض أو ارتجاع المريء، والتي يمكن التغلب عليها من خلال استعمال أدوية الحموضة وتنظيم وجبات الطعام.

في بعض الحالات قد يلجأ افضل جراح فتق فى مصر إلى إجراء عملية الفتق الجراحي للحجاب الحاجز وذلك عند ظهور بعض الأعراض التي تدل على الخطر و اختناق الفتق لأنه قد يسبب انقطاع الدم عن أنسجة الفتق إلى تلفها وموت الخلايا، وهو ما يُعرف باختناق الفتق، والذي يمثل خطورة شديدة على حياة المريض، وتتضمن تلك الأعراض الخطيرة ما يلي:

  • الشعور بالألم مع عدم الاستجابة للأدوية والعلاج.
  • نزيف.
  • قرحة بالمعدة.
  • تضيق المريء.

يتم إجراء عملية الفتق الجراحي للحجاب الحاجز بعدة طرق، منها عملية الفتق الجراحي للحجاب الحاجز بالمنظار، أو من خلال الجراحة المفتوحة.

فيمكن إجراء عملية الفتق الجراحي بدون شق جراحي باستعمال المنظار، وذلك عن طريق فتحة الحلق والمريء وشد مكان الفتق وإعادة المعدة والمريء لأماكنها، ومنع ارتجاع الحمض، وتتم عملية الفتق الجراحي للحجاب الحاجز مع  الدكتور أيمن أبو ليلة؛ افضل دكتور جراحة الفتق لعملية الفتق الجراحي والعلاج بالمنظار، كالآتي:

  • بعد إجراءات التخدير للمريض، يتم عمل شق في البطن كبير نسبياً؛ للوصول إلى مكان الفتق وإصلاحه.
  • يسحب الجراح المعدة ويعيدها إلى مكانها في تجويف البطن.
  • يلف الجراح قاع المعدة مع الجزء السفلي من المريء؛ لإنشاء عضلة عاصرة ضيقة تمنع ارتجاع الحمض للمريء.
  • في بعض الحالات يتم إدخال أنبوب يستمر لعدة أسابيع لتثبيت المعدة في مكانها الأصلي بتجويف البطن، وإزالته بعد ذلك.

من خلال معرفة خطوات عملية الفتق الجراحي للحجاب الحاجز تبين لنا أنها عملية دقيقة تحتاج منك البحث عن افضل جراح فتق فى مصر.

 

افضل دكتور جراحة الفتق لعمليات الفتق بالمنظار والجراحة

مضاعفات عملية الفتق الجراحي للحجاب الحاجز

هناك بعض المضاعفات التي يمكن أن تحدث بعد عملية الفتق الجراحي للحجاب الحاجز ولكنها مؤقتة، وتزول بعد فترة من إجراء العملية، ومن هذه المضاعفات: 

  • حدوث انتفاخ البطن.
  • الإصابة بالإسهال.
  • صعوبة في التجشؤ أو حدوث القيء.
  • صعوبة في البلع.
  • شعور بالغثيان.

يستغرق الشفاء بشكل تام من عملية الجراحة المفتوحة للحجاب الحاجز حوالي 12 أسبوعًا، ويستطيع المريض ممارسة حياته بشكل طبيعي بعد مرور 3 أشهر من إجراء الجراحة.

2- عملية الفتق الجراحي للفتق السري:

يحدث الفتق السري عندما يندفع جزء من الأمعاء عبر جدار البطن؛ نتيجة لضعف عضلات البطن في تلك النقطة بالقرب من السرة، وتتعدد اسباب الاصابة بالفتق السري لدى البالغين منها وجود سوائل زائدة داخل تجويف البطن، أو جراحة سابقة، وفي بعض الحالات قد يحدث نتيجة غسيل الكلى البريتوني المزمن.

من الممكن ايضًا أن يصاب الأطفال والبالغين بالفتق السري، ويتم إجراء عملية الفتق الجراحي عند حدوث اختناق الفتق وانقطاع تدفق الدم عن الأنسجة، أو عند كبر حجم الفتق والشعور بالألم.

ويمكنك مشاهدة الفيديو التالي للدكتور أيمن أبو ليلة والذي يتحدث فيه عن الفتق الجراحي.

اعراض اختناق الفتق السري: 

تشتمل أعراض اختناق الفتق السري على ما يلي:

  • الشعور بالغثيان.
  • القيء.
  • تظهر المنطقة حول الفتق السري  باللون الأزرق.
  • تلف أنسجة الجزء المنفتق، وفقدان وظيفتها.

خطوات عملية الجراحة المفتوحة للفتق السري:

تتم خطوات إجراء عملية الجراحة المفتوحة للفتق السري مع افضل دكتور جراحة الفتق لعملية الفتق الجراحي والعلاج بالمنظار دكتور أيمن أبو ليلة، عن طريق:

  • تخدير المريض بشكل كلي أو نصفي.
  • إجراء شق كبير إلى حد ما بجوار السرة.
  • إصلاح الفتق من خلال الشق الجراحي، وإعادة الأمعاء أو نسيج الفتق إلى مكانها الصحيح داخل تجويف البطن.
  • خياطة مكان فتحة الفتق.
  • قد يضع الجراح شبكة اصطناعية؛ لتقوية تلك المنطقة الضعيفة، وعدم تكرار الفتق.  
  • يوصي الطبيب بعد انتهاء الجراحة ببعض المسكنات؛ لتخفيف الألم الناتج عن الجراحة.

يجب اتباع تعليمات دكتور جراحة الفتق والتي منها الحفاظ على الغرز الجراحية جافة ونظيفة، ويستأنف المريض حياته وأنشطته الطبيعية في غضون أسابيع قليلة.

افضل دكتور جراحة الفتق لعمليات الفتق بالمنظار والجراحة

3- عملية الفتق الجراحي للفتق الفخذي:

يحدث الفتق الفخذي نتيجة لوجود ضعف في عضلات الفخذ؛ مما يسمح للأمعاء بالبروز من خلال تلك العضلات الضعيفة وتظهر على شكل انتفاخ، ويتطلب تشخيص الإصابة بالفتق الفخذي استشارة افضل جراح فتق فى مصر من ذوي الخبرة للتمييز بين الفتق الإربي و الفتق الفخذي؛ نظرًا لتشابه أماكن وجودهم.

حيث انه يحدث الفتق الإربي في تلك المنطقة التي تقع فوق الرباط الإربي، بينما يكون الفتق الفخذي أسفل الرباط الإربي، وغالبًا ما يتم تحديد النوع أثناء بدء عملية الفتق الجراحي.

يُعد الدكتور أيمن أبو ليلة افضل دكتور جراحة الفتق بالجراحة المفتوحة والعلاج بالمنظار، و إجراء عملية الفتق الجراحي للفتق الفخذي، و يتم إجراء عملية الفتق الجراحي الفخذي من خلال عدة خطوات، والتي تشتمل على:

  • تخدير المريض.
  • عمل شق جراحي.
  •  يعيد الجراح كيس الفتق إلى مكانه بتجويف البطن.
  • إصلاح الخلل بعضلات الفخذ، وغلق فتحة الفتق إذا كانت صغيرة الحجم بالغرز الجراحية.
  • في حالات كبر حجم فتحة الفتق يتم الاستعانة بطعم شبكي لدعم العضلات الضعيفة بمنطقة الفتق.

بعد الانتهاء من عملية الجراحة المفتوحة للفتق الفخذي، يتم اغلاق مكان الشق الجراحي سواء بالخيوط الجراحية، أو باستعمال لاصق معين، أو ضمادات ستيري ستريبس.

4- عملية الفتق الجراحي للفتق الإربي:

يتم إجراء عملية الفتق الجراحي للفتق الإربي بعدة طرق على حسب نوع الفتق، واختيار افضل جراح فتق فى مصر، فإذا كان فتق مباشر ومندفع من جدار البطن، فإنه يتم إجراء شق طويل بالفخذ وإصلاح الفتق، اما اذا كان غير مباشر؛ نتيجة نزول كيس الفتق القناة الإربية، وهو فتق يحدث غالباً  منذ الولادة يتم فيه إصلاح المنطقة الضعيفة بالعضلات والتي ينبثق الفتق من خلالها.

بشكل عام يختلف النهج الجراحي المستخدم من دكتور جراحة فتق على حسب المناطق الضعيفة بالعضلات، فقد يتم إصلاح العضلة مكان الفتق عبر خياطة حواف أنسجة العضلات معًا.

بعد الانتهاء من عملية الجراحة المفتوحة للفتق الإربي قد يظهر بعض التورم مكان الجرح، ويجب التوجه للطبيب عند ظهور بعض الأعراض التي قد تدل على مضاعفات الجراحة، والتي تشتمل على:

  • يكون مكان الجرح دافئًا  ويميل للاحمرار بشكل ملحوظ.
  •  الخصية صلبة أو منتفخة.
  • نزيف من مكان الجراحة تحت الضمادة.
  •  ارتفاع درجة حرارة الجسم عن 38 درجة مئوية.

ملاحظة: الفتق الإربي يحدث في الأطفال بشكل شائع منذ الولادة، ويوصي الأطباء بإجراء جراحة الفتق الإربي للأطفال والرضع من خلال الجراحة المفتوحة، ويستلزم ذلك مواصفات معينة في الجراح، مثل الدقة والمهارة نظراً لخطورة إجراء الجراحة للأطفال في سن صغير، لذلك يُعد الدكتور أيمن أبو ليلة افضل دكتور جراحة الفتق لعملية بالجراحة المفتوحة في مثل تلك الحالات.

ويُعد الدكتور أيمن أبو ليلة افضل دكتور جراحة الفتق لعملية بالجراحة المفتوحة والعلاج بالمنظار، وإجراء عمليات الفتق الجراحي للبالغين والأطفال بأمان تام، و معدلات نجاح مرتفعة


تعرف علي جميع عمليات افضل دكتور جراحة عامة في القاهرة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
إحجز الأن
1
Scan the code
هذه المحادثة مباشرة من
الموقع الرسمي للدكتور أيمن أبو ليلة
يمكنك التمتع بخصم خاص 20%
بمجرد حجزك من هناشكراً لتواجدك معنا
نحن في خدمتك
خدمة عملاء عيادات الدكتور أيمن أبو ليلة
استشارى الجراحة العامة وجراحات الليزر